fbpx

إليك كيف يمكن أن يؤثر اقتراح ميزانية الدولة الجديد على مواردك المالية الشخصية في #النرويج

أهم الأخبار

- Advertisement -
- Advertisement -

كهرباء أرخص ، ورياض أطفال أرخص ، وضرائب أقل لكل من يكسب أقل من 750 ألف كرونة كرونة – هذه بعض التغييرات التي تريد الحكومة إجراؤها على ميزانية الدولة لعام 2022.

قدمت الحكومة النرويجية اليوم مقترح الميزانية المعدل لعام 2022. التفاصيل هنا
“إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون قادرين على تقديم ميزانية الدولة هذه ، والتي تمثل مسارًا جديدًا لبلدنا. كما قال وزير المالية تريغفي سلاجسفولد فيدوم (SP) يوم الاثنين عندما قدم تغييرات الحكومة على ميزانية الدولة للعام المقبل “جميع الأرقام الكبيرة في ميزانية الدولة تتعلق في النهاية بحياة الناس اليومية”.

يجب أن يتفاوض حزب العمل وحزب الوسط على الميزانية مع حزب اليسار الاشتراكي (SV) لتمرير الميزانية من خلال البرلمان ، لذلك لا يزال من الممكن تغيير الاقتراح. ولكن الآن ، يتم تحديد الاتجاه. إذا حصلت الحكومة على ما تريد ، فسيكون من الأرخص التنقل واستخدام الكهرباء و ارسال الأطفال في رياض الأطفال.

  • اثنان من كل ثلاثة دافعين ضرائب سيكون لديهم ضرائب أقل. يبلغ متوسط ​​الدخل الإجمالي لهذه المجموعة حوالي 480.000 كرونة نرويجية وستتلقى ضرائب أقل بنحو 1500 كرونة نرويجية. سيحصل 20٪ من دافعي الضرائب على ضريبة ثابتة تقريبًا.

بينما سيتلقى 13٪ ضريبة إضافية. بين أولئك الذين يتلقون ضرائب متزايدة ، يبلغ متوسط ​​الزيادة حوالي 12300 كرونة نرويجية حيث يبلغ متوسط ​​الدخل الإجمالي لهذه المجموعة حوالي 990000 كرونة نرويجية.

  • في أشهر الشتاء من كانون الثاني (يناير) إلى آذار (مارس) ، سيتم تخفيض ضريبة الكهرباء بنحو 48٪. أما باقي العام فسيتم تخفيضه بنحو 9٪. وهذا يعني رسومًا أقل بمقدار 10 øre لكل كيلوواط / ساعة في الشتاء ، مما قد يعني توفير بضع مئات من الكرونات للأسرة.

  • اعتبارًا من العام الجديد فصاعدًا ، سيتم خفض أسعار العبّارات في جميع أنحاء البلاد بنسبة 30٪ مقارنة بالأسعار اعتبارًا من 1 يناير 2021. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون السفر بالعبّارة إلى الجزر الصغيرة والمجتمعات الساحلية مجانًا.

  • سيتم تخفيض السعر الأقصى في رياض الأطفال من 3315 كرونة إلى 3050 كرونة نرويجية في الشهر.

  • سيتم زيادة ضريبة ثاني أكسيد الكربون بنسبة 28٪ ، كما اقترحت حكومة Solberg أيضًا. في الوقت نفسه ، سيتم تخفيض رسوم استخدام الطريق ورسوم التأمين على المرور للتعويض عن ذلك. يعني الإجراء الأخير سعر ديزل أرخص بمقدار 0.31 كرونة نرويجية لكل لتر و 0.28 كرونة نرويجية بنزين أرخص لكل لتر مقارنةً باقتراح حكومة Solberg ، حيث تم أيضًا زيادة ضريبة ثاني أكسيد الكربون.

  • في المجموع ، سيتم تخفيض الضرائب بمقدار 2.3 مليار كرونة نرويجية مقارنة بحكومة سولبرغ.

  • يمكن لأي شخص عضو في نقابة أن يحصل على خصم ضريبي أكبر. سيتم زيادة الخصم النقابي من 3850 إلى 5800 كرونة.

  • سيتم تعزيز مخطط الركاب من خلال خفض الخصم السفلي إلى 14000 لجميع الركاب.

  • سيتم زيادة ما يسمى بخصم Finnmark بنسبة 16٪ إلى 18100 كرونة نرويجية. وهذا يعني ضرائب أقل لكل من يعيش في فينمارك وشمال ترومس.

  • سيصبح شراء سيارة أكثر تكلفة. سيتم زيادة ما يسمى بضريبة المرة الواحدة على سيارات البنزين والسيارات الهجينة. كما سيتم فرض رسوم إعادة تسجيل للسيارات الكهربائية ورسوم تأمين مرور كاملة للسيارات الكهربائية.

المصدر: © NTB Scanpix / Norway Today

مقالات مشابهة