الشرطة تعثر على فتاة سورية تائهة في هولندا

spot_img

أهم الأخبار

- Advertisement -
- Advertisement -

عثرت الشرطة على فتاة سورية تقطعت بها السبل بمفردها في محطة أوتريخت المركزية، دون أن تتكلم كلمة واحدة باللغة الهولندية أو الإنجليزية، حيث اعتنى بها الضباط ورتبوا لها المأوى.

وقد شاهد موظفو الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفتاة في محطة أوتريخت المركزية بعد ظهر اليوم السبت، حيث لاحظوا أنها تسير بمفردها في القاعة حاملة حقيبة. وعند سؤالها عما تفعله بمفردها في المحطة اتضح أن الفتاة لا تتحدث الهولندية أو الإنجليزية. فاتصل الموظفون بالشرطة وفي غضون ذلك أعطوا الفتاة شيئًا لتأكله وتشربه.

وحسب ما كتبه أحد ضابطي الشرطة على موقع إنستغرام، فقد نجح أحد المارة في فهم ما كانت تقوله الفتاة بعد أن فشلت الشرطة في ذلك، حيث كان قادرًا على فك شفرة اللهجة التي تتحدثها بها، واتضح أنها فتاة سورية تبلغ من العمر 11 عامًا ووصلت من سوريا إلى أوتريخت دون أي وثائق أو أبوين.

من جهتهم، عبر ضابطوا الشرطة عن اسفهم وحزنهم لما آلت إليه الفتاة الصغيرة وأكدوا أنهم سيتولون أمر ترتيب المأوى المناسب لها، حيث قال أحد ضباط الشرطة الحاضرين: “يؤلم قلبك حقًا رؤية مثل هذه الطفلة الصغيرة تُترك لمصيرها وحيدة دون ابويها في بلد غريب عنها… لحسن الحظ، مع مرافقنا المتعددة والمساعدة التي نتلقاها من المواطنين المهتمين، سيكون حتمًا لدينا ما نقدمه لها. كما نتمنى لها مستقبلًا زاهرًا ومشرقًا”

المصدر/ AD.nl هولندا بالعربي

مقالات مشابهة