fbpx

هواية اكتشاف المعادن لدى #نرويجية تؤدي الى عثورها على “كنز” من عصر الفايكنج

spot_img

أهم الأخبار

- Advertisement -
- Advertisement -

اكتشف أحد هواة الكشف عن المعادن مخزونًا من عملات الفايكنج في جزيرة Man.

عثرت ضابطة الشرطة السابقة كاث جايلز على المجموعة من العملات التي يعتقد الخبراء أن الفايكنج قاموا بجمعها على مدى فترة زمنية طويلة، و أطلقوا عليها اسم “حصالة نقود”.

عملات الألفية القديمة
تم العثور على ما مجموعه 87 قطعة نقدية مؤرخة بين 1000 و 1035 بعد الميلاد. يبدو أن العملات الفضية قد دفنها المالك (الملاك) عن قصد. حيث لم تكن هذه الممارسة غير شائعة في العصور التاريخية.

على سبيل المثال ، لنفترض أن المالك أُجبر على الفرار من المنطقة في وقت قصير. يمكن أن يضمن دفن الأشياء الثمينة عدم سرقتها حتى يتمكن المالك من العودة واستعادتها بأمان.

إلى جانب العملات التي يبلغ عمرها 1000 عام ، تم العثور على 13 قطعة من حلقات الذراع الفضية. تم استخدام هذه المجوهرات أيضًا كعملة خلال عصر الفايكنج.

تفكيك اقتصاد الفايكنج
قام جايلز بهذا الاكتشاف في حقل على الجانب الشمالي من جزيرة مان. يعتقد الخبراء أن القطع النقدية تم سكها في الجزيرة نفسها ودبلن وإنجلترا وألمانيا.

العملات المعدنية من أيرلندا وجزيرة آيل أوف مان تصور الملك الإسكندنافي Sihtric Silkbeard ، الذي حكم دبلن من 989 إلى 1036 م. تُظهر العملات المعدنية الإنجليزية والألمانية حكامًا متعددين: الملك Cnut ملك إنجلترا والدنمارك والنرويج ؛ الإمبراطور الروماني المقدس أوتو من ساكسونيا والملك الإنجليزي أثيلريد الثاني.

لذلك ، يمكن أن يساعد الاكتشاف في زيادة فهم اقتصاد الفايكنج المعقد والبعيد.

في الوقت الحالي ، سيتم عرض العملات المعدنية في متحف مانكس في جزيرة مان في دوغلاس. في وقت لاحق ، من المتوقع أن يتم نقلهم إلى لندن للتقييم.

كما هو الحال في النرويج ، يشترط قانون جزيرة مان أن يتم الإبلاغ عن الاكتشافات ذات الأهمية الأثرية إلى السلطات المختصة على الفور.

المصدر: NorwayTodayTravel

مقالات مشابهة