fbpx

معلومات غريبة.. ماهي اغرب معلومة سمعتها في حياتك عن #النرويج ؟!

spot_img

أهم الأخبار

- Advertisement -
- Advertisement -

إجازة رسمية للبقالة بالنرويج

لا يُسمح بفتح معظم متاجر البقالة يوم الأحد، ولكن يمكن لمحطات الوقود والأكشاك (وهي تبيع البقالة أيضا).

شراء الخمور في النرويج

يمكنك شراء البيرة من محلات البقالة، ولكن عليك شراء النبيذ والمشروبات الكحولية الأخرى من مكان واحد فقط وهو Vinmonopolet (يعني حرفيًا “احتكار النبيذ” ويغلق مبكراً جدًا)

النرويج وانتاجها للنفط

معلومات غريبة عن النرويج
معلومات غريبة عن النرويج

رغم أن النرويج تعد واحدة من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم، إلا أن الغاز أعلى تكلفة في النرويج منه في أي مكان تقريبًا.

التسوق في النرويج أغلى بالاجمال من أي دولة أخرى

بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية في النرويج، يقود العديد من النرويجيين الحدود إلى السويد للتسوق. وهذه المشتريات تصل إلى أكثر من 2 مليار دولار كل عام.

عقوبة القيادة اثناء السكر

في حالة تعرضك للشرب والقيادة السريعة في النرويج، ستذهب إلى السجن لمدة 30 يومًا وسيتم إبطال ترخيص قيادتك فورًا لمدة عام.

الاكلات الاغرب المفضلة لدى النرويجيين

النرويجيين يحبوا أكل سمك السلمون الجبن البني (البرونوست) و(lutefisk)، وهو السمك المنقوع في غسول (مادة كيميائية تستخدم في صنع الصابون). والنرويجيين يحبون الجرانديوسا أيضا وهي البيتزا المجمدة الرخيصة.

غرامات السرعة أخطر من المخدرات

غرامات السرعة غالبا ما تكون أكثر خطورة مما لو كان الشخص قد تم ضبطه بالمخدرات.

النرويج مع او ضد الاتحاد الاوروبي

صوتت النرويج ضد العضوية في الاتحاد الأوروبي عدة مرات، ولكنها طبقت توجيهات الاتحاد الأوروبي أكثر من أي دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي.

عطلة الصيف الطويلة في النرويج

معظم النرويجيين يأخذون عطلة لمدة 4 أسابيع خلال فصل الصيف. هذا يعني أن البلد يتباطأ كثيرًا في هذه الفترة وذلك معارض للسياحة هناك خلال فصل الصيف.

النرويجيون وصيد الحيتان

النرويجيون هم من الأشخاص النادرين في العالم الذين يصطادوا الحيتان. تمهل هذه المعلومة مغلوطة عن النرويج

النرويجيين غير ودودين نحو الغرباء

النرويجيين يبتسمون بالعادة و لكن لا يبدأون التحدث إلى شخص غريب على متن الحافلة. وهذا لا يعتبر تصرف وقح فهذا من شيمهم وطباعهم.

النرويجيين وتجديد ديكورات المطابخ

يحب النرويجيون تجديد مطبخهم كل عام مع أفضل الأدوات المصممة والالوان. وهم يستخدمونها بشكل رئيسي لإعداد وجبات ال Fjordland الجاهزة وبيتزا Grandiosa.

برودة الجو بالنرويج

تبلغ متوسط درجة الحرارة -5 درجات في الشتاء، ورغم ذلك يترك النرويجيون أطفالهم ينامون في الخارج، لاكتسابهم المناعة، فمن المحتمل أن يجعل اجسامهم ومناعتهم أكثر قوة. ومقاومة للالتهاب الرئوي.

المنتج النرويجي هو الاصل

كل ما لم يتم إنتاجه أو فحصه أو تدريبه من قبل شركة أو سلطة نرويجية يعتبر أقل جودة من أصحاب الجنسية النرويجية. وهذا ينطبق على الأطباء والمدرسين ومنشآت الكهرباء.

الافوكادو والنرويجيين

الشيء الوحيد الذي يجعل النرويجيين يصرخون من الفرحة هو فتح الأفوكادو وإيجاده أخضر جميل وسليم من الداخل.

النرويجيين واستمتاعهم بأضعف اشعة الشمس

عندما يأتي شعاع صغير من أشعة الشمس، يجلس النرويجيون على صخرة أو على مقعد أو حتى يظلون واقفين في شعاع الشمس مغمضين العينين، ويستمتعون باللحظة كما لو كانت الأخيرة.

النرويجيين وروح الدعابة لديهم

تعتقد أن النرويجيين ليس لديهم روح الدعابة. لأنهم لا يضحكون بصوت عال أو ينقرون على بعضهم البعض عندما يظنون أن شيئًا ما مضحكًا، وربما يكون لديهم وجه مستقيم ولكنهم على عكس ذلك تماما.

الاستجواب عن العادات والتقاليد

العادات النرويجية وخاصة فيما يتعلق بكيفية تربية الأطفال لا يمكن استجواب النرويجيين عنها تماما تحت أي ظرف من الظروف.

يحب النرويجيين مساحتهم الشخصية

النرويج بلد ضخم لا يتجاوز عدد سكانه خمسة ملايين نسمة. ولعل هذه الكثافة السكانية المتناثرة هي السبب في حب النرويجيين لمساحاتهم الشخصية. وبشكل خاص أثناء ركوب المواصلات العامة حيث يجلس النرويجيون فقط بجوار أو مقابل شخص آخر مباشرة إذا لم تكن هناك خيارات أخرى متاحة.

إنفاق الكثير من المال على “بوناد”

ينفق العديد من النرويجيين ما يصل إلى 50000 كرونة نرويجية (5878 دولارًا، 4624 جنيهًا إسترلينيًا) على البونادس، والتي يتم ارتداؤها في المناسبات الخاصة مثل يوم الدستور النرويجي (المعروف أيضًا باسم اليوم الوطني للنرويج).

أسعار السلع هناك مرتفعة للغاية باستثناء سمك السلمون والتوت

معلومات غريبة عن النرويج
معلومات غريبة عن النرويج

أسعار النرويج مرتفعة بشكل لا يمكن إنكاره مقارنة بمعظم الدول الأخرى. على سبيل المثال نصف لتر من البيرة في أوسلو سيكلف حوالي 9 جنيه إسترليني / 12 دولار. ومع ذلك، تقوم الحكومة هناك بدفع أعلى متوسط للأجور في العالم للنرويجيين.

التاكو هو الطبق الوطني للنرويج

مثل الجبن البني، أصبح التاكو فعال في مؤسسة الطهي في الثقافة النرويجية ومن أقرب منافسي هذه السندوتش هي ال “Grandiosa”، وهو نوع من البيتزا المجمدة.

معدات رياضية شتوية خلال فصل الصيف

من المحتمل أن ترى حافلات وقطارات النرويج مليئة بأشخاص يحملون معدات رياضية شتوية في الصيف كما هو الحال خلال الأشهر الباردة. ذلك لأن عشاق التزلج عبر النرويج يقومون بإزالة الغبار عن زحافاتهم للاستعداد لممارسة رياضة التزلج على سفوح الجبال.

ماهي أغرب معلومة ؟!

المصدر

النرويج بالعربية

مرتحل

مقالات مشابهة