fbpx

من هواية “البرمجة” الى حصوله على عمل في كبرى الشركات النرويجية، تعرف على نصيحة رضوان

spot_img

أهم الأخبار

- Advertisement -
- Advertisement -

انا شاب سوري قدمت للنرويج سنة ٢٠١٤ و مررت مثل اي سوري بمرحلة تعلم اللغة والاندماج، تم ارسالي للشمال و قضيت فيها حوالي السنة..درست فيها اللغه النرويجية في المدرسة اما في البيت فكان تركيزي على ممارسة هوايتي في البرمجة و حضور كورسات متنوعه اونلاين.

(ملاحظة: لم اعمل في البرمجة من قبل، هي كانت مجرد هواية)..

بعد انتهاء السنة الاولى انتقلت لمدينة هالدن للتسجيل في جامعتها و دراسة البرمجة فيها للحصول على شهادة نرويجية للدخول لسوق العمل، لكن بعد شهرين وصلني عرض عمل من شركة تقدمت بطلب وظيفة عليها اثناء فتره تقديمي للجامعه، فغيرت رأيي و قررت البدء في العمل واكتساب الخبرة في السوق النرويجية.

مرت الايام وانا اعمل نهارا و ادرس واتعلم تقنيات جديده ليلاً لمده سنتين في هالدن، لاحظتني على موقع LinkedIn شركة برمجة في اوسلو متخصصه بتطوير المتاجر الالكترونية، وقدمت لي عرض عمل لديهم ،حينها قبلت العرض و انتقلت للعيش والعمل في اوسلو، حينها استطعت الحصول على شهاده برمجة معتمده من شركة Magento الامريكية المتخصصه بالمتاجر الالكترونية و قد كنت الاول في النرويج الحاصل على الشهاده المذكورة.

عندها تم ترقيتي و تعييني على اكثر من مشروع متجر الكتروني لشركات نرويجية كبيره سواء كمبرمج او Team lead اذكر منها :

Eplehuset
Norli
X-Life
Høyer
Ferner Jacobsen

وجميع تلك المشاريع تم تسليمها بنجاح.

ومازلت اتعلم مختلف التقنيات الجديدة حتى اليوم، والشهر الفائت استطعت الحصول على شهادة مهندس معتمدة من Amazon كخبير حلول معتمد في الحوسبة السحابية..

ومازلت اتعلم الى اليوم..

نصيحة الى كل شاب و شابة :

النرويج بلد فقيرة بالخبرات التقنيه، والحصول على عمل دائم بالمجالات التقنيه جداً سهل..عليكم بالدراسه فقط و ممارسة اللغة ، الانترنت افضل جامعه مجانية والشهادات المعتمده احيانا اهم من الشهاده الجامعيه ببعض الاختصاصات ??

بالتوفيق للجميع ?

رضوان

مقالات مشابهة