fbpx

بالصور.. أفضل ٤ مدن سياحية في #النرويج

spot_img

أهم الأخبار

- Advertisement -
- Advertisement -

إذا كنت من عشاق الطبيعة الخلابة، فيمكنك زيارة النرويج التي هي من أغلى الوجهات السياحية في العالم، حيث تشتهر بطبيعتها الساحرة والجمال الرباني لمنظر السماء ليلا أثناء الشفق القطبي.

وتقع النرويج شمال قارة أوروبا محاطة بعدة دول مثل المملكة المتحدة والدنمارك ورورسيا وفنلندا، وعاصمتها أوسلو، والعملة الرسمية هي الكرونة، واللغة الرسمية هي اللغة النرويجية.

ونرشح لك أبرز المدن السياحة في النرويج:

1- مدينة أوسلو

تقع أوسلو على الساحل الجنوبي الشرقي في جنوب شرقي النرويج، وتعد من أهم المدن السياحية، وتلقب بمدينة التلال، حيث تكثر فيها التلال الخضراء والحدائق والبحيرات، وتضم العديد من المعالم السياحية بما في ذلك المتاحف. وتضم أيضا القصر الملكي، ومتنزه فروجنر، وحديقة فيجلاند، وغيرهما من المواقع السياحية.

٢- مدينة ترموسو

من أجمل الأماكن السياحية في النرويج بجميع فصولها الأربعة، وهي واقعة في مقاطعة ترومس، وتلقّب بباريس الشمال، حيث تحتضن الكثير من المعالم السياحية بما فيها المعالم التاريخية، ولعل أبرز ما تشتهر به هذه المدينة هو منطقة الشفق القطبي التي تجتذب السيّاح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية الفريدة من نوعها.

٣- مدينة بيرغن

بيرغن من أهم مدن النرويج السياحية، تعرف بأنها بوابة المضايق البحرية في النرويج، حيث تحيط بها 7 جبال شاهقة، وتستقطب زوار المدينة من السياح للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الآسرة بعيداً عن صخب الحياة في المدن، تشتهر المدينة أيضاً بأحيائها التاريخية ومبانيها القديمة، ولعل أشهر تلك الأحياء هي المنطقة الهانزية التاريخية.

٤- مدينة تروندهايم

تروندهايم هي ثالث أكبر مدن النرويج ومن المدن التاريخية التي ما زالت تحتفظ برونقها ومعالمها التاريخية كالكنائس والمتاحف والأبراج والقلاع، وتعد من أهم الأماكن السياحية في النرويج، ومن أهم معالم المدينة نذكر، كاتدرائية نيداروس، المستودعات الضخمة، القلعة القديمة، برج التلفزيون.

- Advertisement -

مقالات مشابهة