fbpx

الطقس في النرويج … تعرف على حالات الطقس لجميع أشهر السنة في النرويج

spot_img

أهم الأخبار

- Advertisement -
- Advertisement -

تقع مملكة النرويج في الجزء الغربي والشمالي الغربي من أوروبا، ولديها حدود برية فقط إلى الشرق مع السويد، فنلندا، وروسيا، يتأثر مناخها بتيار المحيط في منطقة الخليج (شمال الأطلسي) والرياح الغربية الأكثر دفئًا مقارنةً بالمناطق الأخرى من نفس خط العرض، ويتميز الطقس في النرويج بحدوث تغيرات مفاجئة.

الطقس في النرويج

الطقس في النرويج شهر يناير (كانون الثاني):-

يكون الطقس في شهر يناير الأكثر برودة، يمكن أن تكون درجة الحرارة حتى -9 ℃ في الليل في الأسبوع الثاني، لذا يجب عليك ارتداء الملابس الأكثر دفئًا، وتختلف سرعة الرياح من 5 كم / ساعة إلى 8 كم / ساعة، ويتميز المناخ في النرويج بالضباب والمطر والثلج.

الطقس في النرويج شهر فبراير (شباط):-

يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة خلال النهار حول -6 ℃ و 2 ℃، عادة ما يكون الأسبوع الرابع هو الأكثر دفئاً، يجدر بنا أن نعرف أنه قد يكون هناك مطر، والمناخ في النرويج في هذا الشهر تتقلب به درجات الحرارة وبه الرياح والنسيم.

الطقس في النرويج شهر مارس (آذار):-

يكون الطقس في شهر مارس ممطر عادة مع الثلج ويبلغ متوسط ​​الغطاء السحابي حوالي 42 ٪  تتراوح سرعة الرياح من 7 كم / ساعة إلى 10 كم / ساعة، والمناخ في النرويج شهر مارس يكون شبيه بشهر فبراير.

الطقس في النرويج شهر أبريل (نيسان):-

يمكنك أن تتوقع كل يوم تقريبًا أمطارًا على مدار أبريل، من وقت لآخر تساقط للثلوج ، وعاصفة رعدية، يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة خلال النهار حوالي 5 ℃ و 14 ℃. عادة ما يكون الأسبوع الرابع هو الأكثر دفئا في أبريل.

بشكل عام يكون المناخ في النرويج أيامًا باردة مع سماء ملبدة بالغيوم، عادة تتقلب درجات الحرارة حول 9 ℃.

الطقس في النرويج شهر أبريل (نيسان)
الطقس في شهر أبريل (نيسان)

الطقس في النرويج شهر مايو (أيار):-

يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة في مايو خلال النهار بين 8 ℃ و 20 ℃، عادة ما يكون الأسبوع الثالث هو الأكثر سخونة، والمناخ في النرويج نادرًا ما تكون ضبابية، ضبابًا استثنائيًا.

الطقس في النرويج في شهر يونيو (حزيران):-

يتراوح متوسط درجات الحرارة به خلال النهار بين 16 ℃ و 19 ℃، وعادة ما يكون الأسبوع الأول هو الأكثر سخونة في يونيو، وبالنسبة للمناخ في النرويج فهو شبيه بشهر مايو أي ليست أيام حار جدا.

الطقس في النرويج في شهر يونيو (حزيران):-

يتراوح متوسط درجات الحرارة به خلال النهار بين 16 ℃ و 19 ℃، وعادة ما يكون الأسبوع الأول هو الأكثر سخونة في يونيو، وبالنسبة للمناخ في النرويج فهو شبيه بشهر مايو أي ليست أيام حار جدا.

الطقس في النرويج في شهر يوليو (تموز):-

يصنف الطقس في شهر يوليو بأنه الأكثر دفئًا خلال العام، حيث تصل درجة حرارة الهواء إلى 26 درجة مئوية وهي أعلى درجات حرارة يمكن قياسها خلال العام، وبذلك قد يكون المناخ في النرويج مناسب للذين يريدون قضاء عطلة صيفية.

الطقس في النرويج  شهر أغسطس(آب):-

يصبح متوسط ​​درجة الحرارة في أغسطس °من +21 إلى +12 درجة مئوية، وتكون عدد ساعات الشمس حوالي 6 ساعات في اليوم، وعدد الأيام الممطرة 11  يوم، وبذلك فإن المناخ في النرويج يكون شبيه بشهر يوليو.

الطقس في النرويج شهر سبتمبر(أيلول):-

يتميز الطقس في شهر سبتمبر بوجود الستار الضبابي بكثافة عالية جدًا مما يجعل المرور خطيرًا، وتكون متوسط ​​درجة الحرارة القصوى ° +16 درجة والحد الأدنى لمتوسط ​​درجة الحرارة °: +8.

تصبح عدد الساعات الشمسية في اليوم حوالي 5 ساعات، أي أن المناخ في النرويج يشهد بداية الخريف.

الطقس في النرويج شهر سبتمبر(أيلول)
الطقس في شهر سبتمبر(أيلول)

الطقس في النرويج شهر أكتوبر(تشرين الأول):-

يكون الطقس في شهر أكتوبر الأكثر هطولًا للأمطار، تبلغ درجة حرارة الهواء خلال اليوم 10 درجات مئوية، ومتوسط ​​درجة الحرارة من°+9 إلى +3 درجة مئوية، وعدد الساعات الشمسية في اليوم تقريباً 3 ساعات، أما الأيام الممطرة 10 أيام، ويكون المناخ في النرويج أيضا كشهر سبتمبر خريفي.

الطقس في النرويج شهر نوفمبر(تشرين الثاني):-

يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة به خلال النهار -1 ℃ و 8 ℃، و تكون عدد ساعات الشمسية في اليوم 4 ساعات، والأيام الممطرة 11 يوم، ولذلك المناخ في النرويج يواجه أيامًا باردة مع سماء غائمة تمامًا.

الطقس في النرويج شهر ديسمبر(كانون الأول):-

يصبح الطقس في شهر ديسمبر باردا جدا حيث يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة القصوى: 0 درجة مئوية، ومتوسط ​​درجة الحرارة الدنيا: -4 درجة مئوية (25 درجة فهرنهايت)، أما عن عدد ساعات الشمسية في اليوم فهي ساعة واحدة فقط، وبالنسبة للأيام الممطرة: 10 أيام، والمناخ في النرويج في الشتاء هو أطول موسم في السنة.

المراجع

المصدر 1

المصدر 2

المصدر 3

- Advertisement -

مقالات مشابهة